صور : جوجل يحتفل بـ" S.P.L. Sørensen " مقياس الحموضة بطريقة جميلة

صور : جوجل يحتفل بـ" S.P.L. Sørensen " مقياس الحموضة بطريقة جميلة

قام جوجل بالاحتفال بالاختراع التاريخي لشركة Sørensen في مسابقة رسومات الشعار المبتكرة التفاعلية من Google اليوم الثلاثاء ، والتي تتيح لك فرز الأطعمة الحامضة والمريرة على جوانب مختلفة من مقياس الأس الهيدروجيني لمعرفة كيفية عملها.


ومنذ ما يقرب من 110 عامًا ، أثناء إجراء التجارب في مختبر أبحاث Carlsberg ذي الشهرة العالمية في كوبنهاغن ، طور الكيميائي الدنماركي Søren Peter Lauritz Sørensen مقياس درجة الحموضة البسيط، والذي يقيس ما إذا كانت المادة حمضية أم أساسية.



كثير منا بالفعل لديه فهم بديهي لأي جانب من الطماطم المقياس أو البروكلي يتساقط بفضل جهاز اختبار الأس الهيدروجيني لدينا المدمج .

الأطعمة ذات المذاق الطفيف مثل الخضر الورقية والبقوليات تحتوي على أس هيدروجيني أعلى من 7 ، مما يجعلها علامة أساسية أو قلوية.

الأطعمة الحامضة مثل الليمون لديها درجة حموضة أقل من 7 ، مما يجعلها حمضية. الماء النقي ، وهو محايد ، يجلس في تمام الساعة 7.



كما شاركت Sørensen في التكنولوجيا الكيميائية وقدمت مساهمات في الصناعات الروحية والخميرة والصناعات التفجيرية الدانمركية. حصل على العديد من الأوسمة من الجمعيات العلمية والتكنولوجية. تقاعد سورنسن في عام 1938 بعد فترة من سوء الحالة الصحية وتوفي في العام التالي.
تعليقات