كلام حب حزين

كلام حب حزين

ها نحن نبدأ لنجمع دموعنا على أثر ذلك الطّريق، نواسي أنفسنا بأنفسنا حتى نملّ، وما في اليد حيلةٌ أبداً، فنحن في دنيا كلّ يوم فرح يمضي فيها وكأنّه حلم كبير نعيشه ساعاتٍ طويلة، وهو في الواقع مجرّد ثوانٍ، وكم من ثانية مرّت في حياتنا دون أن نشعر بحلاوتها؟!


من نلوم أنلوم الأيّام ؟!…أم نلوم أنفسنا؟؟وماذا أصبح يفيد اللوم؟؟ ولكن نبقى على أمل أن يتذكّرنا من أحببناهم وعشنا معهم، فلا نريد منهم إلّا الذّكرى ،وحتّى هذه الأمنية تبقى مجرّد أحلام.
إني أشكو ما بين يدي، أشكو من نظر عيني، أشكو من ذلك الناي، أشكو من جرح يلاحقني بين أوقاتي، يكسو أيّامي بزهور الجوري الشوكيّة.

ساعديني أيّتها الحياة ، إنّني فقيدة النّفس، نفسي أتدرين أنّها من رائحة اليأس، اليأس يتخلّلني في نفسي.

إنّي أعتصر المرّ من عيني، هنا كان مجلسه، هذا فنجان قهوته، باتت بأحضاني سيجارته، أشتمّ عبق أنفاسه المنثورة، ألحق طيّات
وجهه المهجور، أتتبّع خطواته المنسيّة، ما زالت عالقةً في ذهني خطاباته، واعتنقت أذاني همساته، واحتضنت رياحي شراعاته، أتلمّس ملامحه الورديّة، ليتني أعود بذاكرةٍ منسيّة وممحيّة ولا أذكر تلك الزّهور العطريّة.

أما زلت منتظراً أحداقي؟ أما زلت تلتقط أوراقي؟ أتريد أن تجني أشواقي؟ اذهب الآن فقد أتعبَتني وأرهقَتني ذكرياتي.


ألم الفراق مُوجِع في قلب العاشق الولهان، مع باقةََ من الكلمات والعبارات الجميلة عن الفراق والتي تصف الحب وألم الفراق.


حبيبي أفترقنا ليس لرغبتة منا في الفراق بل لأن القيل والقال وحكم الأقوى كان السبب.

غادرت هذه الدنيا وعدت طفل حديث العهد يبكي بصوت ويضحك دون صوت يصرخ إذا ما جاع ويتألم إذا ما مرض يناغي الحياة دون علم لا يعرف شيء عن الموت والميلاد مجرد إنسان خالي من الكره والحقد والإيذاء كل ما في فكرة أمه والبقاء.


سئلتني سؤال هل تركتني بأرادتك لم ولن إجيبك ولكن هنا فقط إجيب اَه يا زمن دنيا القوي فيها حكم ساب المبادئ والقيم.

مكان غير المكان أو زمان غير الزمان أو أوان غير الأوان متى وكيف لا أعلم ولكني أعلم أني ما زلت أحبك ما زلت مشتاق لسماع صوتك.

في اللحظات التي كانت ينتقدني فيها الناس ويزعجونني بقولهم إن ما أفعله لا يجوز كان يقف بجانبي ويشجعني لعمل كل ما أقتنع به ولكن ما النفع الآن.

بالأمال الحلوة يصبح الفراق عيداً.

أخاف إن تمطر الدنيا ولست معي فمنذ رحت وعندي عقدة المطر كيف أمحوك من أوراق ذاكرتي وأنت فالقلب مثل النقشي في الحجري أنا أحبك يا من تسكن دمي إن كنت في الصين أو أن كنت في القمر.

لا تتركنّي بهذا العالم المخيف.. أو أسحبنّي إليك، فلا حياة لي من دونك.

الوداع أصعب كلمة ينطقها العشاق.. كلمة تحمل في طياتها دموع وآلام وآهات.. هي بمعناها جرح وجرح.. ولكن ليس أي جرح.. أنه كبير وعميق عجز الطب عن مداواته.

قمة الحزن إن تبتسم وفي عينيك الف دمعة.. قمة الألم إن تسكت وفي قلبك جرح يتكلم.. قمة الإستغراب إن تنجرح ممن تحب قمة التحدي إن تعشق من ليس لك.. قمة الوفاء إن تنسى جرح من تحب.. قمة الحب إن يجبرك الصمت على الكلام فيعجز الكلام عن التعبير فتصمت.

يتسللون داخلنا ويمتلكوا قلوبنا فأتنفس بهم ونرى بأعينهم وننبض بقلوبهم ونشعر بأجسادهم ونتكلم بحروفهم ودون إن ندري يصبحوا لنا الحياة ونكتشف أننا لهم مجرد أداة لإسعاد قلوبهم.

تعليقات